الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

روايه اولاد فريده كامله بقلم الكاتبه ايمان فاروق

انت في الصفحة 1 من 82 صفحات

موقع أيام نيوز

رواية أولاد فريدة من الفصل الأول إلى الفصل الرابع بقلم إيمان فاروق
اهداء إلى تلك السيدة التي جعلت نابضي ينبض بالحب ..الى تلك الأرض الخصبة التي انجبت خمس من الزهور لأكون انا واحدة منها ..تلك المرأة الصبورة التي كانت ومازلت ام لكل من يعرفها ..تلك الرائحة العطرة والاخلاق الكريمة التي ينتشر ريحها الطيب وحسنها بين الناس في أخلاق أولادها الذين يسيرون في نور دربها.. أمي أدامك الله لنا وكل عام وانت وكل أم بخير .
ناقوس الخطړ إذا تخطيناه سنغرق في بحر من الظلمات.
الأم هى الصخرة التي تقف متأهبة من أجل إسنادك هى الصديق الحقيقي الذي يزيذ في وفاءه لك ولا يتغير مع تغير وتقلب الزمان هى النجمة اللامعة في العالم المظلم المحيط بك وبغض النظر عن صعوبة الأمور في بعض الأحيان الا أنها تظل دائما موجودة من أجل الحماية والدفاع عن أولادها فهى جنة الله فالأرض فنبع حنانها يفيض فهى تعطي دون النظر إلى اي مقابل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اللهم أجعل أمي من سيدات أهل الجنة واحفظها من كل سوء وأمهات الجميع. 
آمين يا رب العالمين 
تقطن الحاجة فريدة في احد المنازل البسيطة التي تنم عن حالتها الفوق متوسطة والتي تعتبر ميسورة إلى حد ما يجعلها لا تحتاج الى إعانة من أحد فزوجها ترك لها راتب وفير يكفيها لقضاء احتياجتها من مأكل وملبس وعلاج وأشياء أخرى
تخطت عامها الستون ولا تزال تتميز بجمال وجهها المصحوبة بتجاعيد ذادته هيبة مع لونه الأبيض الذي يعكس نورها من الداخل وتتمتع بصحتها الجيده برغم تقدم عمرها مما يجعلها تقوم بكل مهامها اليومية دون الأحتياج الى مساعدة من أحد برغم كونها أم لخمس أولاد ثلاث من الرجال وفتاتين تزوجوا جميعا ولم يتبقى سوى أصغر ابنائها سامر والذي تعدى الخمس وعشرون عاما ويرفض الإرتباط بأبنة عمه هيام برغم ما تكنه هي له من مشاعر ولكنه لا يبادلها هذه المشاعر مما يحزن والدته عليه لأنها لا تتمنى له أفضل من هذه الفتاة التي نشأت وتربت بين أحضانها مع أولادها فهيام مرتبطة بزوجة عمها نظرا لأنها فقدت أمها وهى صغيرة وتولت فريدة بعدها تربية الصغيرة الى ان تزوج أبيها مرة أخرى ولكن الحاجة فريدة لم تبعد هيام عن قلبها فدائما كانت لها أم بديلة بل وتشاركت مع زوجة أبيها أمل والتي اصبحت بعد ذلك هى الأخرى صديقة لهذه الأم التى تعتبر للجميع نبراس للحنان فالكل يعتبر الحاجة فريدة أم له ويحرصون على الاستماع رأيها السديد والاستمتاع بمجلسها الطيب فبيتها مفتوح دائما وممتلئ برغم وحدتها فاولادها جميعا مستقلون بحياتهم دون سامر فهو الوحيد الذي يقطن معها لكونه غير متزوج.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
عودة للماضي...
تعود بذاكرتها إلى أكثر من خمسة عشر عاما وهي تقف أمام غرفة العناية المركزة بإحدى المشافي وقد أصابها الهلع بعدما وجدت حركة غير عادية بين طاقم التمريض لتهتف قائلةوهي تتشبس في ملابس إحدى الحكيمات قائلة لو سمحتي يا نرس ارجوكي قولي لي في ايه بيحصل جوة بالله عليك قولي لي.
الممرضه بياس وإحراج فحاله زوجها لا تبشر باي خير غير مستقره مما جعلها تقول 
_بصراحه مش عارفه أقول لحضرتك إيه عموما إن شاء الله خير إدعيله أنت بس.
تجمع حفنة من الأولاد والبنات حولها بعدما ارتفعت شهقاتها لتحتويهم هي جميعا وتربت فوق أكتافهم حتى تهدأ أنفاسهم جميعا لتستنشق بعدها الهواء وتبتلع غصتها حتى تستطيع أن تقول أدعوا لبابا ياولاد أنه يقوم بالسلامة ويتجاوز المرحلة دي لازم نجمد كلنا.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
تأتي بعدها إحدى الممرضات مهرولة لتقول مدام فريدة جوز حضرتك عيزك أنت وابنه كمال.
تتسابق في خطواتها لتستقر أمامه وتنحني عليه لتكون بين كفيه التي مدت نحوها وهى تقول ألف سلامة عليك يا حبيبي أن شاء الله تقوم لينا بالسلامة.
الزوج بوهن معلش يا فريدة تعبتك معايا.
تحدثت من بين بكائها متقولش كده يابو كمال أنت هتقوم لينا بأمر الله وعمر وجودك معانا ما كان تعب يا حبيبي.
اجابها الزوج بحزن شديد معلش كان نفسي ارجع ليكم لكن أمر الله ممنوش مفر ربنا يعينك ويعوضك خير على صبرك معايا يا فريدة.
قالها ليتوجه بعدها نحو الشاب الذي يقف في تية وحزن مما يشاهده وهو يقول كمال يا
بني خلي بالك من أمك واخواتك البنات أمانة في رقبتك واخواتك الصبيان لازم تكون صديق ليهم.
أومأ له الشاب وهو يزرف الدمع فالقدر حكم عليه أن يكون في المقدمة ولكن هل سيكون أهل لهذه الثقة التي حملها له الأب أم أنه سيتنصل من تلك الأمانة التي تركها له أبيه في أخر لحظاته
كانت كلماته تخرج متقطعه لينتهي وهو يلفظ الشهاده وتصعد الروح البارئها لتبدا هي حياه جديده تكون فيها الأب والأم في نفس الوقت لتعود الى واقعها.
عودة للحاضر.
لتقف في اشتياق أمام صورة فوتوغرافية كبيرة تحتل واجهة غرفة المعيشة والتي تعتبر مقرها الأساسى فهى تقطن بها طيلة الوقت تستعيد ذكرياتها معه هذا الزوج الذي كان
خير انيس
 

انت في الصفحة 1 من 82 صفحات